اخبار الكلية

13 نوفمبر, 2022 10:40:00 ص
الادارة العامة للإعلام:
أقامت كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق(٥ نوفمبر٢٠٢٢م) بقاعة الفقيد الدكتور/ أحمد صالح منصر بكلية طب الأسنان، حفل تأبين البروفسورالدكتور/حسين محمد الكاف أستاذ وإستشاري جراحة المسالك البولية والتناسلية العميد السابق لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن.



الذي أقامته كلية الطب والعلوم الصحية و ذلك بحضور الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن و الدكتور/سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة لشؤون السكان والدكتور/خالد عمر با سليم وكيل وزارة التعليم العالي والدكتور/ عادل عبد المجيد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية و الأستاذ/عدنان الكاف وكيل محافظ عدن وأسرة الفقيد و النخب الفنية والثقافية والعسكرية ورجال الأعمال والإعلام وعدد من أقاربه ومحبيه وأصدقائه وزملاء المهنة.

وخلال حفل التأبين الذي أفتتح بقراءة سورة الفاتحة على روح الفقيد القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة عبر فيها عن حزنه الشديد لوفاة الفقيد ..مؤكداً أن جامعة عدن فقدت أحد أبرز علمائها في مجال الطب ..متمنياً أن يرحمه الله و يدخله جناتٍ عرضها السماوات والأرض ..موجها إلى عمادة كلية الطب بإطلاق أسم الدكتور/ حسين الكاف على أحدى قاعات الكلية ليظل في قلوب كافة منتسبي جامعة عدن.


من جانبه أوضح الدكتور/ عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن الفقيد كان له دوراً في إستحداث كثير من البرامج العلمية ولم يكن أستاذاً بجامعة عدن فقط بل كان طبيباً للشعب وشارك في عدد كبير من المحافل والمؤتمرات العلمية وكان علماً في مستشفى الجمهورية يقود العملية التعليمية فيها.. لافتاً أن الفقيد ظل يراود كلية الطب لمدة أربعة أيام قبل أن تفيض روحة الطاهرة إلى بارئها وكأنه يقول وداعاً كلية الطب وداعاً جامعة عدن.. وفي ختام كلمته هنأ أبناء الفقيد بأرث أبيهم ..مؤكداً أن أباهم كان علماً وستبقى أعماله رائدة في المستقبل.

فيما القى الكابتن طيار / حسام حسين محمد الكاف كلمة أسرة الفقيد التي شكر فيها رئيس جامعة عدن وكلية الطب وكل من ساهم في دعم وإقامة هذا الحفل التأبيني لوالده المرحوم مرتجياً منهم الدعاء له بالرحمة والمغفرة .

كما تم إلقاء عدد من كلمات الرثاء التي تضمنت المواقف الإنسانية النبيلة والإنجازات المهنية النوعية والفريدة التي نفذها الفقيد و أبهرت العالم والمجتمع اليمني وجعلته أيقونة حديث الشارع في بلادنا.

وتخلل الحفل عرض ريبورتاج توثيقي بعنوان مسيرة رجل بحجم الوطن تم خلاله إستعراض مسيرة الحياة المهنية والإجتماعية للفقيد..كما القيت عدداً من القصائد الشعرية رثائاً لروحه.
وتصدر الحفل إصدار كتاب خاص عن حياة الفقيد بأربعة فصول كان بعنوان (معلم المعلمين وأستاذ الأساتذة).

و أختتم رئيس جامعة عدن حفل التأبين بتقديم هدية تذكارية لأسرة الفقيد نظير إسهاماته العلمية والبحثية التي شكلت إضافة نوعية ومتميزة للجامعة والكلية.






رأيكم يهــمنا

.