اخبار الكلية

28 فبراير, 2019 11:18:00 ص
الادارة العامة للإعلام:
دشن الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، و دكتورة سوسن محمد باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية، صباح اليوم الخميس الموافق (28/ فبراير/ 2019م) في كلية الطب والعلوم الصحية عملية الإتصال عبر الإنترنت، والبث الحي المباشر عبر برنامج الفيديو كونفرنس، بين كلية الطب جامعة عدن وجامعة فلورنسا الإيطالية.



ولأول مرة تقوم جامعة عدن، بإشراك طلابها في عملية جراجية كانت تجرى مباشرة في جامعة فلورنسا عبر الأقمار الصناعية، أجرى أكاديميين من جامعة فلورنسا عملية جراحية للمريض، تفاعل من خلالها طلاب كلية الطب في جامعة عدن، بطرح الأسئلة والملاحظات، التي رد عليها الأطباء الإيطاليين من جامعة فلورنسا، في خطوة ستعمل على رفع مستوى وكفاءة خريجي كلية الطب ومتابعتهم لآخر التقنيات والدراسات الطبية الحديثة.



وفي بدء الاتصال بالبث الحي المباشر، رحب الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالدكتور/ جايدوا باستي نالي، من جامعة فلورنسا عبر شبكة الأنترنت بواسطة برنامج الفيديو كونفرس، شاكراً له تفاعله مع طموحات الجامعة وطلابها في المجال التطبيقي الطبي الذي سينعكس إيجابياً على مستوى أداء الطلاب لتحسين مخرجات كليات الطب التي تقوم بدور كبير في المساهمة الفاعلة في التنمية الصحية.



من جانبه قال الدكتور/ محمد سالم باعزب، منسق جامعة عدن لدى الجامعات الإيطالية، نحن ندشن اليوم العمل بنظام الفيديو كونفرنس بين كلية الطب جامعة عدن وجامعة فلورنسا وهذه هي ثمرة زيارة رئيس جامعة عدن للجامعات الإيطالية وها نحن اليوم نترجمها بتلقي محاضرات من بروفسورات أيطاليين يحضرها طلاب كلية الطب للإطلاع على العمليات النوعية الجراحية في الوجه ويشاهدها جميع الطلاب ويتحدث الجراح بنفسه أمام الحاضرين ليشرح لهم ماذا يعمل ويرد على إستفسرات الطلاب خلال العملية.



وأكد بأن هناك العديد من النشاطات المستقبلية من ندوات وعمليات جراحية سيحضرها طلاب وأساتذة الكلية وسيكون هناك مشاركات متبادلة بين الجامعتين.. كما سيتم عرض الحالات المرضية الحرجة والصعبة على أساتذة وبروفسورات جامعة فلورنسا للحصول على التشخيص المناسب لها .. مؤكداً أن هذا العمل بتقنية عالية ولا يكلف جهود كبيرة جداً وكل ما في الأمر هو عبارة عن إتصال عبر الأنترنت لتبادل الخبرات.



وفي عملية الاتصال، التي جرت عبر الإنترنت، لعملية جراحية حساسة وفريدة من نوعها عبر برنامج التواصل الإجتماعي من جامعة فلورنسا الإيطالية، ليستفيد منها أساتذة وطلاب كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن.. تابع الطلاب شرحاً مفصلاً للعملية الجراحية، واستمعوا لكافة الملاحظات من الأكاديميين الإيطاليين.



وعبّر طلاب وطالبات كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة عدن، عن سعادتهم وإمتنانهم لقيادة جامعة عدن ممثلة برئيس الجامعة، الذي عمل منذو توليه رئاسة الجامعة على إنتشال إدخال العديد من الإجراءات التكنولوجية واللازمة التي تواكب تطورات العصر؛ وعمادة كلية الطب والعلوم الصحية، على إهتمامهم ورعايتهم الذي يولونها لرفع المستوى التعليمي والأكاديمي في الجامعة والكلية.






رأيكم يهــمنا

.