اخبار الكلية

10 فبراير, 2019 07:41:00 ص

     في إطار التبادل العلمي والفكري والثقافي بين الجامعات اليمنية حرصت كلية الطب والعلوم الصحية على استضافة طلاب جامعة حضرموت والذين تجاوز عددهم ال50 طالبا من طلاب السنة الخامسة لكلية الطب، وجاءت هذه الزيارة في إطار الرؤية الواضحة لأهمية التوافق والتعاون بين الجامعتين في مجالات عدة، وقد تم الإعداد لهذه الزيارة بين عميد كلية الطب والعلوم الصحية – جامعة عدن ا.د/ سوسن محمد باخبيره وعميد كلية الطب والعلوم الصحية  - جامعة حضرموت أ.د/ علي باطرفي .


وخلال اللقاء رحبت أ.د/ سوسن باخبيره بطلاب الكلية معتبرة هذه الخطوة اساسية في طريق التؤامه والتوافق ونقل الخبرات والمهارات بين طلاب الجامعات. كما قدمت نبذه مختصرة عن تاريخ الكلية ومنجزاتها خلال السنوات الماضية موضحه ان كلية الطب والعلوم الصحية هي الرائدة في تخرج دفعات كبيرة من طلاب الجامعات اليمنية الذين يتواجدون في كليات مختلفة وجامعات اقليمية ودولية ويحضون بسمعه مشرفة وخاصة من حضرموت وجامعة سيئون الحديثة، وهؤلاء من تقوم على عاتقهم  الان حركة النهضة الفكرية والعلمية في جامعة حضرموت وسيئون. وأكدت إعتزاز الكلية ومنتسبيها بهذا الدور الريادي لخريجي الكلية في هذه المواقع كما أكدت على أهمية تبادل الخبرات بين طلاب الجامعتين مؤكدة أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات لاحقه في عملية التوافق والتؤامة مع جامعة حضرموت.


     كما قدم الدكتور ناجي عبدالوهاب  صورة مختصرة عن نشاط الطلاب واقسام الكلية، فيما قدم د/ خالد السقاف لمحة مبسطة عن أهمية الجودة ومفاهيمها. وبعدها توجه الطلاب لزيارة مكتبة الكلية، مختبرات الدراسية ومختبر المهارات وكان في مقدمة المستضيفين طلاب كلية الطب – جامعة عدن. وقام د/ رياض الصبيحي باعطاء الطلاب محاضرة عن علاج الحالات الطارئة في أقسام الطوارى.

 






رأيكم يهــمنا

.