اخبار الكلية

29 مارس, 2022 01:07:00 م
في سعي الاستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية ودعم ومساندة رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور لتطوير المجال البحثي وتشجيع البحث العلمي في جامعة عدن، جرى اليوم في قاعة إبن سيناء الكبرى بكلية الطب و العلوم الصحية حفل تكريمي مهيب للاستاذة الدكتورة هدى باسليم نائب عميد كلية الدراسات العليا، نظمته عمادة كلية الطب والعلوم الصحية و برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن.


وفي كلمته عبر الاستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب عن مدى سعادته لتميز كوادر جامعة عدن في البحث العلمي، واعتبر هذا الجانب من اهم الجوانب التي تسعى الجامعة لدعمه باستمرار والتشجيع على تطويره، كما اضاف ان تكريم د هدى باسليم الباحثة المتميزة محليا و عربيا و دوليا جاء لجهدها اللامحدود في البحث العلمي وربطه بقطاع الرعاية الصحية و التنمية المستدامة. كما أكد ان هذا التكريم يعتبر رسالة للأفراد و المجتمع بأهمية المثابرة و الجدية و التميزفي البحث العلمي وحل المشكلات الصحية من خلال التحليل العلمي المستندعلى الابحاث العلمية. واضاف ان هذا التكريم ياتي تقديرا لامكانيات د. هدى وحافزا لمضاعفة الجهد والاستمرار في التالق والابداع.

وأشاد الاستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي بالدور المتميز الذي لعبته الدكتورة هدى في جانب الابحاث العلمية المتميزة والتي حصلت من خلالها على التكريم في أكثر من محفل و حقل بحثي بجوائز عربية و دولية لاسهاماتها الكبيرة المتميزة في هذا المجال و التي من ضمنها معالجة قضايا المجتمع في الحقول الصحية ليس فقط على صعيد الرعاية الصحية الأولية وانما ايضا في مكافحة الأمراض المزمنة و الأمراض المعدية و الأورام و غيرها من المشكلات الصحية في نطاق محلي و إقليمي، كما أشاد بتميزها ايضا في الجانب العلمي والاكاديمي. كما أكد د. التميمي سعي كلية الطب والعلوم الصحية على تشجيع البحث العلمي وتكريم الباحثين المساهمين في تطويره وتوسعه في نطاق الكلية وخارجها، كما أشار الى اهمية الابحاث العلمية في الارتقاء بالاداء الطبي في القطاع الصحي ووضع الخطط البحثية السنوية للاقسام العلمية وضرورة مشاركة اعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في تنمية القدرات واكتساب المهارات في مجال البحث العلمي.


وعبرت الدكتورة سيناء يوسف رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة عن سعادتها وتشرفها بالدكتورة هدى كاحد الاعضاء الاساسيين والهاميين في القسم، كما أكدت على دورها في تحمل المسؤوليات المختلفة ومشاركتها المستمرة في النشاطات العلمية للقسم وتميزها العلمي والاكاديمي.

وخلال الاحتفالية عبر العديد من أساتذة الجامعة والكلية وكذلك الاستاذ الدكتور خالد سليم وكيل وزارة التعليم العالي عن اهمية هذا التكريم بالنسبة لكل الباحثين إذ يعد تشجيعا لاستمر تطوير البحث العلمي في كل الكليات، كما أكدوا على دور د. هدى كاحدى رائدات المجال البحثي على المستوى المحلي والاقليمي والدولي. كما أكدوا مشاركة د. هدى في العديد من البرامج والورش العلمية والاكاديمية التي تهدف الى الرقي بالتعليم الجامعي.




وفي ختام الاحتفالية تقدمت د. هدى باسليم أستاذ طب المجتمع والصحة العامة، مدير مركز أبحاث السرطان - كلية الطب والعلوم الصحية- بالشكر والتقدير لعمادة كلية الطب والعلوم الصحية ممثلة بالاستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي ومجلس تنسيق الكليات الطبية ممثلة بالاستاذ د. رجاء عبده احمد عميد كلية التمريض،الاستاذ الدكتور خالد سعيد عميد كلية الصيدلة والاستاذ الدكتور خالد السقاف عميد كلية الاسنان ود. سيناء يوسف رئيس قسم طب المجتمع والصحة العامة وجميع الزملاء من كل الكليات لتقديرهم ومؤكدة ان هذا التقدير سيكون داعما لها للاستمرار والمثابرة والاصرار على متابعة مسيرتها العلمية والاكاديمية. وأكدت ان السبيل الوحي للوصول الى التميز والريادة هو الجد والمثابرة قي الالتزام والتمسك بالمعايير العالمية الصارمة والتواصل الدؤواب مع الرموز الوطنية والاقليمية والدولية والتطوير المهني المستمر

 

شارك طلاب الجراحة العامة في البورد العربي الكليات الطبية في احتفاليتهم عبر تكريم استاذتهم د. هدى باسليم متمنين لها التوفيق والنجاح في عملها الاكاديمي والبحثي.

حضر حفل التكريم الاستاذ الدكتور خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون التعليمية ونواب عميد كلية الطب وعدد من اعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في كليات جامعة عدن، كما حضر منتسبي كلية الطب والعلوم الصحية والاستاذ حسين بارحيم امين الكلية.





 








رأيكم يهــمنا

.