اخبار الكلية

14 نوفمبر, 2021 10:40:00 م

بهذا الشعار اقام مركز السكر بمستشفى الجمهورية التعليمي يوم امس الاحد الموافق 14 نوفمبر 2021م أحتفالا وندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكر في مكتبة كلية الطب الصحية ، حضرها الاستاذ الدكتور عبدالحكيم عمر التميمي والدكتور سالم الشبحي واشرف عليها وادارها الاستاذ الدكتور عبدالله المطري مدير مركز السكر، وشارك فيها العديد من الاطباء والمهتمين بمرض السكر.

وجاء في حديث مدير المركز الاستاذ الدكتور عبدالله ضرورة الاهتمام بهذا المركز والتوسع في برامجه وفروعه ليشمل جميع مناطق محافظة عدن وايضا المحافظات المجاورة لاهمية الدور الذي يقدمه هذا المركز لمرضى السكر، كما أشار الى اهمية تضافر الجهود من السلطة المحلية والمنظمات اللاحكومية لدعم نشاط هذا المركز الذي يقدم خدماته بجهود ذاتية شحيحة في غياب الدور الفاعل لوزارة الصحة واداراتها.

وعبر الاستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية عن سعادته باستمرار نشاط المركز رغم الظروف الصعبة التي يمر بها، كما اثنى على الدور يقوم به مدير المركز د. عبدالله وطاقمه البعيد عن الاضواء، كما أكد على دعم كلية الطب لمثل هذه الجهود ومساندتها في تقديم الخدمات والرعاية الصحية لمريض السكر. وأكد الاستاذ الدكتور سالم الشبحي ان مستشفى الجمهورية حاولت وتحاول استيعاب طاقم المركز عبر التعاقد معهم واشاران متابعة هذه الامور تحتاج الى مزيد من الجهد والتعاون.

وخلال الاحتفالية قدم عدد من المشاركين بعض الاوراق العلمية التي تهم مريض السكر ومنها ارتفاع المعدل التراكمي للسكر واهميته،، العوامل المؤثرة في تضرر شبكة العين لمريض السكر، المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص امام المجتمع وخصوصا مع مرضى السكر.

حضر الحفل الاستاذ الدكتور رجاء عبده احمد عميد كلية التمريض، الاستاذ الدكتور ايمان باصديق نائب عميد كلية الطب لشؤون الدراسات العليا، د. محمد شيخ منصور نائب العميد لشؤون المستشفيات، الاستاذ الدكتور حسين الكاف والدكتور سالم بن سلم والاستاذ حسين بارحيم امين كلية الطب والعلوم الصحية.





رأيكم يهــمنا

.