اخبار الكلية

02 سبتمبر, 2021 12:58:00 م

  جرى اليوم في مكتب عميد كلية الطب و العلوم الصحية لقاء عمل أجراه الأستاذ الدكتورمحمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي مع الأستاذة الدكتورة إيمان باصديق نائب العميد لشؤون الدراسات العليا بحضورالأستاذ الدكتور محمد السعدي نائب العميد للشؤون الأكاديمية المشرف العلمي لبرنامج الدكتوراة في قسم الباطنة   .

و تناول اللقاء جملة من القضايا التي تهم سيرالدراسة في برامج الدراسات العليا في الكلية حيث تركز النقاش على سير العملية التعل ي مية في مساقات الماجستير الاكاديمي في الاقسام الاكلينيكية .

في هذا السياق أشارت أ. د إيمان باصديق إلى جهود نيابة الدراسات العليا في الكلية لإعادة فتح مساق الماجستير في قسم  علم الأمراض ( Pathology ) وإفتتاح أقسام جديدة للماجستير الأكاديمي في مساقات الأمراض الجلدية ( Dermatology ) والأشعة التشخيصية ( Diagnostic Radiology ) والمسالك البولية ( Urology ).

كما أوضح الأستاذ الدكتور محمد السعدي أن سبعة من طلاب الدكتوراة في قسم الباطنة قد أجتازوا الامتحانات الشاملة و يحضرون حاليا لمناقشة بروتوكولات مشاريع الدكتوراة في إجتماعات قسم الباطنة حتى يتحولوا  إلى  مرحلة العمل الميداني و اعداد المشاريع.

كما جرى مناقشة ضرورة دفع المستحقات المالية لأعضاء الهيئة التعليمية منذ عام 2012 حتى الآن و ضرورة تنسيق جهود رئاسة الجامعة و عمادة الكلية لإنجاز هذا الاستحقاق في القريب العاجل.

الجدير بالذكر أن نيابة الدراسات العليا في الكلية تحضر لعقد اجتماعها الدوري خلال الأسبوع القادم لمناقشة إنجاز المهام المنوطة بتطوير الدراسات العليا و توسيعها في الكلية.






رأيكم يهــمنا

.