اخبار الكلية

09 اغسطس, 2018 11:08:00 ص

شكرا لمن رسم هذه الصورة الرائعة .. الذين بهم تأسس التعليم الطبي في بلادنا. لقد سعدنا جدا اليوم ونحن نشاهد طلبة الدفعات الاولى وهم يرسمون هذه اللوحة الانسانية والفنية بمعاني الوفاء الجميل في حدث غاية في الجمال والبهجة.

مناقشة رسالة الدكتوراه التي حدث اليوم بكلية الطب جامعة عدن لاحد الاساتذه الكبار بعطائهم .. احد اولئك الذين لهم لمسات عظيمة وجميلة في تاريخ كلية الطب فهو يعد من اوائل الطاقم المؤسس للكلية.. انه الأستاذ القدير محمود محمد محسن السقاف. والأروع ان لجنة المناقشة تكونت من طلبة الدفعات الاولى كاساتذة في هذه اللجنة التي تترأسهم واحدة من اهم الكوادر الذين ساهموا في تطوير هذه الكلية المهمة ببلادنا.

لجنة المناقشة ضمت أسماء مهمة..

أ.د/ انيسة محمد عبو رئيسة اللجنة ومشرفة على الاطروحة

أ.د/ احلام صالح بن بريك ممتحن خارجي (جامعة حضرموت).

أ.د/ أمين باوزير ممتحن داخلي.

وقد شهدت جلسة المناقشة لنيل درجة الدكتوراه اليوم حظورا كثيفا من أعضاء هيئة التدريس في الكلية من خريجي الدفع الاولى .. ويتقدم هؤلاء الاستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، والاستاذة سوسن محمد باخبيره عميد الكلية .. وجميعهم من خريجي الدفع الاولى لهذه الكلية الرائدة في الوطن.

  ألم نقل لكم كان اليوم هذا مميزا بمعنى الكلمة.. مميزا بشخصية الباحث الأستاذ محمود السقاف ومميزا بموضوع اطروحة الدكتوراه.. ومميزا بنوعية ومكان الحضور.. ومميزا لهذ الحدث العلمي الانساني النبيل الرائع.

وقال لي في حديث جانبي الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة والذي يعد احد خريجي الدفعات الاولى لهذه الكلية العريقة... "لقد حرصت ان احضر هذه المناقشة لما لها في نفسي من ذكريات "ان اشاهد زملائي من خريجي هذه الكلية وهم في لجنة المناقشة فقد كان شعورا جميلا لي". فعلا لقد رسمت لوحة فنية علمية وانسانية جميلة..

فهنيئا لهذا الصرح العلمي "كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن" بطلابه الاوفياء الذين حملوا ويحملوا حاليا ريادة التعليم الطبي الجامعي.

ان سطوري هذه هي تعبير عن احساس شعرت به لمواكبتي لهذا التطور منذ تخرج الدفعات الاولى لهذه الكلية ولهذا بعد اعلان النتيجة بمنح الباحث الأستاذ محمود السقاف درجة الدكتوراه انتابني شعور جميل وصدحت كلماتي بما انتابني لاوضح للحاضرين هذه اللوحة الجميلة التي اشترك الجميع بتلوين ورسم ملامحها.










الاستاذ حسين بارحيم

منسق برنامج كليتي الطب والعلوم الصحية وطب الاسنان في منظمة الصحة العامة WHO 

امين كلية الطب والعلوم الصحية


 





رأيكم يهــمنا

.