اخبار الكلية

24 اغسطس, 2021 09:07:00 م


ترأس الدكتور/عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية - جامعة عدن صباح اليوم الاثنين الموافق 23 أغسطس 2021م، إجتماع مجلس الكلية للوقوف أمام العديد من القضايا الاكاديمية والتنظيمية للكلية.

رحب الدكتور/ التميمي في بداية الإجتماع بالأعضاء وأثنى على إلتزامهم  وإتباعهم الإجراءات الوقائية أثناء سير العملية التعليمية للفصل الثاني من العام الجامعي 2020-2021م، في ظل تحديات حقيقية فرضها الوضع الصحي في العالم أجمع بسبب جائحة كورونا، والتي أظهرت تحديا جديدا وصعبا من حيث الالتزام بالإجراءات الإحترازية وأهمية تقليل عدد الطلاب في قاعات الدرس للحفاظ على التباعد الجسدي.




وناقش الأعضاء أستكمال الخطط الدراسية وبدء الإمتحانات العملية في معظم الاقسام العلمية في الكلية. كما أكد عميد الكلية على أهمية إطلاع الطلاب على درجات النشاط الفصلي قبل البدء بالإمتحانات النظرية ومن تم تسليمها للجنة الامتحان التي أتفق الاعضاء على تشكيلها بحسب لوائح ونظم جامعة عدن.




كما أستمع الأعضاء لعدد من القضايا المهمة التي أستعرضها الاستاذ الدكتور محمد السعدي نائب العميد للشؤون الاكاديمية والتي تمثلت في تشكيل لجنة الامتحانات والتاكيد على رؤساء الاقسام بإلتزام أعضاء القسم بمراقبة الامتحانات بحسب الجداول المعدة من قبل التسجيل.

أكدت أ.د. ايمان باصديق نائب العميد لشؤون الدراسات العليا ان برامج الدراسات العليا تسيير وفق الخطة المحددة لها. كما استعرض نائب العميد لشؤون الطلاب أ.د. ناجي عبدالوهاب عدد من القضايا الطلابية ونبذة مختصرة عن سيرعمل لجنة الإمتحانات لسنة خامسة.

عرض د. محمد شيخ نائب العميد لشؤون المستشفيات ماتم إنجازة خلال هذه الفترة في المستشفيات التعليمية. ومن جانبة اوضح  د. شيخ عبدالحافظ نائب العميد لشؤون المختبرات الطبية أن العملية التعليمية في برنامج المختبرات تسيير بشكل متوازي مع برنامج الطب البشري وفق الخطط الدراسية والجداول التي اعدها قسم التسجيل في الكلية كما أكد على إستعداد الطلاب لبدء الإذمتحانات الكتابية خلال الاسبوع القادم.

وأختتم الاجتماع بتقديم التقرير المالي والاداري للفترة من يناير حتى يوليو للعام المالي 2021م من قبل أمين الكلية الاستاذ حسين بارحيم.






رأيكم يهــمنا

.