اخبار الكلية

15 اغسطس, 2021 10:53:00 ص

برعاية أ.د. عبدالحكيم عمر التميمي، نظمت الدراسات العليا والبحث العلمي في كلية الطب والعلوم الصحية صباح اليوم الاحد الموافق 15/ 8/ 2021م، محاضرة للأستاذ الدكتورعبدالحكيم الحاصل بعنوان:

The qualitative research methodology: The grounded theory design

وخلال المحاضرة تم التطرق الى أساليب وطرق البحث العلمي المختلفة والتركيز على المنهجية العلمية للبحث النوعي من أجل الحصول على بيانات غير رقمية، إذ يشيرهذا النوع من البحث العلمي الى المعاني والمفاهيم والتعريفات والخصائص والإستعارات والرموز ووصف الاشياء وليس الى احصائها او قياسها ويجيب عن الكيفية والاسباب الممكنة لحدوث ظاهرة معينة بدلا من الإجابة عن عدد مرات حدوثها. وتركز تحديدا على العناصرالبشرية للعلوم الطبيعية والاجتماعية. وشرح الدكتور الحاصل في محاضرته تطورهذا النوع من البحث العلمي وأهميته في الحصول على بيانات غير رقمية والتي تهدف الى تقييم ووصف وتفسيرالمعلومات لموضوع او مشكلة محددة يتم البحث عنها وتتمثل النتائج في الجمل التوضيحية.




وكان من ضمن الحضور أ.د. محمد السعدي نائب العميد للشؤون الأكاديمية ، أ.د. إيمان باصديق نائب العميد لشؤون الدراسات العليا، أ.د. ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب، أ. مساعد. د. محمد شيخ نائب العميد لشؤون المستشفيات، أ.مشارك د. هدى عبدالودود رئيس قسم الباراكلينك، أ. مساعد. د. سيناء يوسف رئيس قسم الصحة العامة وطب المجتمع وعدد من أساتذة الكلية وطلاب الدراسات العليا. كما حضر المحاضرة نائب عميد كلية الدراسات العليا أ.د. هدى باسليم.










رأيكم يهــمنا

.