اخبار الكلية

11 يوليو, 2021 10:01:00 م
الإدارة العامة للإعلام:
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح بمعية الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق(10يوليو2021م), بكلية الطب والعلوم الصحية الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في مساق الجراحة العامة التي تنافس فيها ( ٥٢) طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية عبر إمتحانات سريرية تؤدى على مرحلتين الأولى تتكون من عشرين شريحة إمتحانية والثاني سريري إكلينكية أقامها المجلس العربي للإختصاصات الصحية لأول مرة في اليمن لمدة يومين.

وخلال تدشينهما عملية الإمتحانات التي أتسمت بالانضباط والحماس والمنافسة الشريفة أكد كلاً من وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن على أهمية هذه الإمتحانات التي تجرى لأول مرة بالعاصمة عدن في رحاب جامعتها التي سيترتب عنها تأهيل كادر طبي متميز في مجال الطب .


مشيدين بدقة التنظيم من قبل لجنة الإمتحانات و إنتظام الطلاب ..لآفتان إلى ما ستتمخض عنه هذه الإمتحانات في تخرج نخبة من الأطباء الجراحين الأكفاء الذين يعول عليهم في الإرتقاء بالخدمة الطبية الجراحية في بلادنا..متمنيين لجميع الطلاب التفوق والنجاح في هذه الإمتحانات .


من جهته أوضح الدكتور/عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية أن الطلاب الناجحين في هذه الإمتحانات سيحصلون على درجة الدكتوراه في الجراحة العامة ..شاكراً كل من قدم يد العون لإنجاح هذه الإمتحانات ..مثمناً تثميناً عالياً جهود أعضاء لجنة الإمتحانات الذين جاؤا من مختلف الدول العربية متجشمين عناء السفر حرصاً منهم لإنجاح هذه الإمتحانات.
الجدير ذكره أن هذه الإمتحانات قد تميزت عن غيرها بنظام خاص ينتهجه المجلس العربي للإختصاصات الطبية في مجال الجراحة العامة تطبيقياً ونظرياً.









رأيكم يهــمنا

.