اخبار الكلية

24 مايو, 2021 03:18:00 م

رأس الدكتور/عبدالحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية - جامعة عدن صباح اليوم الاثنين الموافق 24 مايو 2021م ، إجتماع مجلس الكلية للوقوف أمام العديد من التحديات وحل عدد من المواضيع والخروج بتوصيات هامة من شأنها رفع مستوى الإنجاز في الكلية.

وأفتتح الدكتور/ التميمي الإجتماع بكلمة شكروجهه لكافة الأعضاء على إلتزامهم بالحضور وإتباعهم الإجراءات الوقائية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا بسبب الجائحة الثانية من فيروس كورونا، والتي اظهرت تحديا جديدا وصعبا من حيث الالتزام بالإجراءات الإحترازية وأهمية تقليل عدد الطلاب في قاعات الدرس للحفاظ على التباعد الجسدي، وهذا التحدي اظهر أهمية قرارات مجلس الجامعة بالبدء بتطبيق التعليم المدمج للفصل الثاني بعد قرار إستئناف الدراسة الذي حدد بدء العملية التعليمية في الكليات في 29 من مايوم 2021م.




وطالب د. التميمي من كافة أعضاء المجلس الوقوف أمام كافة الصعاب التي تواجه العمل الأكاديمي والعملية التعليمية بالكلية ..مؤكداً أن تكاتف الجهود هو السبيل الأمثل والصحيح لتفوق العمل الجامعي وتميزه..مطالباً إياهم بطرح مقترحاتهم التي يرونها ضرورية ومهمة التي من شأنها أن تغير مجرى العملية التعليمية إلى مسار الحداثة والتطوير الحاصل في الجامعات العربية والعالمية


كما أستمع الاعضاء لعدد من القضايا المهمة التي أستعرضها مدير مستشفى الجمهورية  الأستاذ الدكتور احمد الجربا وممثل مستشفى الصداقة  الدكتور ياسر الوالي، والتي تلخصت في أهمية مشاركة أعضاء هيئة التدريس في عمل الاقسام الاكلينيكية في العملية المهنية داخل المستشفيات لخدمة فئات المجتمع المختلفة وهو الدور الذي لعبته الكلية منذ بدايتها، كما أكد أن إستمرار العمل في الاقسام  المختلفة في المستشفيات يعتمد بدرجة رئيسية الكادر الطبي والأكاديمي المؤهل الذي كان ومازال يقدم الكثير في العمل المهني لمستشفى الجمهورية والمستشفيات الحكومية. 



وعليه فقد وافق مجلس الكلية على:

1-      إستئناف الدراسة في الكلية تنفيذا لقرار مجلس الجامعة وبدء النشاط الاكاديمي في 29 مايو كما تم المصادقة على التقويم الدراسي لهذا الفصل المقدم من قبل قسم القبول والتسجيل في الكلية.


2-      ربط العمل الأكاديمي والمهني والمشاركة الفعالة في أقسام المستشفيات الحكومية المختلفة لتقديم الخدمات المهنية للمجتمع والمساهمة في تطوير العمل المهني في المستشفيات وخاصة مستشفى الجمهورية التعليمي الذي يشكل محورا رئيسيا في التطبيق العملي لطلاب الكلية.

حضر الاجتماع بدعوة من عميد الكلية كل من:

الأستاذ الدكتور احمد سالم الجربا مدير مستشفى الجمهورية التعليمي والأستاذ الدكتور سالم الشبحي نائب مدير مستشفى الجمهورية والدكتور ياسر الوالي رئيس قسم الباطنى في مستشفى الصداقة التعليمي وأيضا اللجنة المشرفة على التعليم عن بعد في الكلية والذي تتكون من المهندس معين فدعق، المهندس شادي عباد ، المهندس علي احمد سالم الجربا والمهندس عمرو العيدروس






رأيكم يهــمنا

.