اخبار الكلية

30 يوليو, 2018 12:14:00 ص

 


الإدارة العامة للإعلام:

عقد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية الدكتور عادل عبدالمجيد علوي اجتماعًا بكلية الطب والعلوم الصحية ضم عميدة الكلية الدكتورة سوسن باخبيره؛ لمناقشة عديد مواضيع تخص النصاب التدريسي لأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة المساعدة في كلية الطب والمعالجات التي ينبغي القيام بها بما يتوافق والخطط الدراسية للمساقات وللمستويات كافة بما في ذلك النوبات في المستشفيات والدورات الصباحية والعيادات الخارجية.



كما تطرق لموضوع المنقطعين عن العمل من أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة المساعدة وفقًا لمحاضر الأقسام العلمية, مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة وفقًا واللوائح الأكاديمية.


الاجتماع الذي شارك به نائب عميد الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد سعيد المنصوب, ومدير إدارة التسجيل في الكليةعبدالله حريز, ناقش احتياجات الكلية متمثلة باحتياجات الأقسام العلمية الملحة من رفدها بدماء جديدة تسهم في تأمين وتطوير العملية التدريسية في الكلية, إلى جانب موضوع أعضاء هيئة التدريس ممن بلغوا أحد الأجلين والمعالجات التي ينبغي اتخاذها لسد الفراغ في الأقسام العلمية.



وكان مجلس الجامعة الأخير في دورته الخامسة المنعقد في كلية الاقتصاد في الـ25 من يوليو/تموز 2018 قد ناقش تقريرًا مطولًا عن النصاب التدريسي في كليات الجامعة.


وجاءت من أهم توصيات التقرير "توجيه عمداء الكليات النائب الأكاديمي ومدير إدارة الشؤون التعليمية في الكلية بإعداد كشوفات النصاب التدريسي في بداية كل فصل دراسي لجميع أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة في الأقسام العلمية وتسلميها في الوقت المحدد إلى الإدارة العامة للشؤون التعليمية", إلى جانب إعداد مدير إدارة الشؤون التعليمية في الكلية كشوفات النصاب التدريسي لجميع أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة وتعبئة البيانات الخاصة بهم واستكمال التوقيعات المطلوبة وختم الكشوفات بختم الكلية.




 





رأيكم يهــمنا

.