اخبار الكلية

17 يوليو, 2018 02:07:00 م

عقد صباح اليوم الاثنين الموافق 16 يوليو مجلس كلية الطب والعلوم الصحية اجتماعه الدوري لشهر يوليو، وترأست الاجتماع الأستاذ الدكتور سوسن باخبيره عميد الكلية. وفي البدء تم قرأة الفاتحة على روح فقيد الكلية الأستاذ الدكتور محمد النقيب اختصاصي طب الاطفال والتي وافته المنية بعد صراع مع المرض.

ناقش الاجتماع الذي حضره نواب العميد ورؤساء الاقسام العلمية وأمين الكلية عددا من القضايا الأكاديمية والطلابية والادارية والدراسات العليا وفي مقدمتها الضبط الأكاديمي للهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة والمستجدين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم كما اكد عميد الكلية على ضرورة  استعراض ماتم في مجلس الكلية في كل قسم بالاضافة الى تعزيز الدور المحوري للهيئة التعليمية الاساسية في الاشراف على المراقبة بحكم الخبرات المتراكمة والتوجيه المستمر للهيئة المساعدة فيما يخص ضوابط العمل الاكاديمي وأهمها المراقبة في الامتحانات والتوزيع المتوازي للمراقبين في قاعات الامتحان. واكدت د/ سوسن بان الكلية بصدد عمل دورات تأهيلية للمستجدين باشراف مركز التطوير الاكاديمي في الجامعة.


كما حضر الاجتماع أ.م.د/ أحمد مكي مدير مركز تطوير التعليم الطبي في الكلية الذي تطرق لنقطة هامه وهي ادراج التطبيق في معمل المهارات السريرية في خطة المقرر الدراسي اعتبارا من العام الدراسي 2018 – 2019م مع تحديد منسقين في الاقسام لترتيب الية التطبيق بين الاقسام بالاضافة الى التزامه بعمل دورات تنشيطية لكل الزملاء وخاصة المستجدين منهم.



وتوج الاجتماع حضور الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الذي أكد على اهمية السعي في خطوات ثابتة للتطوير المنهجي والعلمي للكادر الأكاديمي كما أكد على ان الجامعة والكلية تسعيان بكل جهد الى زيادة مساحة الكلية واضافة قاعات تستوعب عدد الطلاب المتزايد خلال الاعوام السابقة ايمانا منها باحقية التعلم لكل افراد المجتمع ورغبة في رفد الخدمات الطبية بالكادر المؤهل.


 وخرج الاجتماع بالعديد من القرارات الهامة التي من شانها تحسين مستوى الاداء الاكاديمي في الكلية.








رأيكم يهــمنا

.