اخبار الكلية

02 ابريل, 2021 06:22:00 ص

كتب/حسين حسن بارحيم:

الإهتمام بجيل رواد العلم والتعليم يجسد الوفاء لتاريخهم ويعبرعن التقدير والعرفان لكل مابذلوه في مجال تخصصهم العلمي، وإنطلاقا من هذه الرؤية الانسانية الراقية فقد شرع الأستاذ الدكتور/عبدالحكيم عمر التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحيه بجامعة عدن بتنفيذ برنامج الوفاء لأهل الريادة والعطاء من غمداء الكلية السابقين، وستكون هذه الخطوة بمثابة بذرة في أرض الوفاء والعرفان سيسقيها أبناء هذه الكلية وستكون راية يحملها الأجيال المتعاقبة، فااللوحة الجميلة للكلية لا تكتمل الا بمشاركة الجميع.

  فتقدم الركب عميد الكلية د. عبدالحكيم التميمي باولى الزيارات التي شملت من تولوا عمادة الكلية وكان في مستهلها زيارة الاستاذ د. سوسن محمد باخبيره عميد الكلية في ظرفها الصعب بعد الحرب مباشرة والتي قدمت الكثير لتطبيع الحياة الاكاديمية ساعدها في ذلك اعضاء هيئىة التدريس ومساعديهم وإدارة الكلية، وخلال الزيارة أكد د. التميمي حاجة الكلية لاستمرار عمل الجميع والاستفادة من الخبرات المختلفة لعمداء الكلية. كما سجلت د. سوسن تقديرها وتاكيدها على تحمل مسؤولياتها كعضو من أعضاء هذه الكلية الأبية وإنها على أستعداد للمشاركة بمسؤولية في كل مايطلب منها.

كما قام عميد الكلية بزيارة أول عميد لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، ورائد التعليم الطبي الأستاذ الدكتور عبدالله سعيد حطاب باحطاب،  رئيس مركز أخلاقيات المهن، وكان اللقاء حميميا رائعا، تحدث فيه الأستاذ الدكتور عبدالله باحطاب عن مسيرة تأسيس الكلية وكيفية نشأتها الأولى، والصعوبات التي واجهتها عند انشاءها...الخ، منوها للدور الكوبي في مد يد العون بتأسيس الكلية، من خلال البعثات الكوبية المتوالية ودور جمهورية كوبا في تأهيل أساتذه الكلية في جامعة هافانا بكوبا، وأكد الدكتور باحطاب استعداده لتقديم المشوره  لهذه الكلية التي اضحت اليوم رمزا علميا مرموقا. من جانبه أكد د. التميمي رموز هذه الكلية هم المرجعية للتحسين والتطوير للتعليم  الطبي.




عقب ذلك انتقل العميد الى مقر مركز أخلاقيات المهنة وأستمع الى مراحل تاسيس المركز ونشاطه المستقبلي.

كما قام د. التميمي في ال 18 من مارس٢٠٢١م بزيارة الأستاذ الدكتور /علي احمد علي يافعي العميد الثالث للكلية بعد المرحوم الاستاذ الدكتور/حيدره عوض ناصر البان الذي تحمل قيادة الكلية للمدة من العام 1983م حتى العام 1986م.

وخلال اللقاء عبر الأستاذ الدكتور /علي احمد علي يافعي عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة  وأكد على اهمية استمرار العمل يد بيد لبناء الصروح العظيمة وفي مقدمتها الصروح العلمية. 

وكان لقاء الخميس الموافق 25 مارس 2021م لقاءا مميزا مع رائد أخر من رواد التعليم الطبي في بلادنا وهو العميد الرابع لكلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور حسين محمد الكاف   الذي تولى رئاسة الكلية في 1995م، وشهدت الكلية خلال فترة رئاسته نقلة نوعيه هامة في تاريخ الكلية. و خلال اللقاء أعرب الدكتور الكاف عن سعادته بتحمل أحد طلاب هذه الكلية مسؤولية القيادة في هذا الصرح العظيم مؤكدا انه لن يألوا جهدا بتقديم خبراته وخدماته لهذه الكلية التي ارتبط بها وبمراحل تطورها.




ومابين نسمات الوفاء والعرفان وبين التقدير والاحترام زار د. التميمي خامس العمداء وذو الابتسامة الدائمة والقلب الطيب الأستاذ الدكتورعبدالله بن شحنة والذي مازال سجل عطاءه مستمرا رغم كل مايمر به، وأتسم اللقاء بالصفاء والمودة والتقدير والاحترام لرمز من رموز الكلية.

رافق عميد الكلية في زيارته كل من الدكتور محمد شيخ منصور نائب العميد لشؤون المستشفيات، والاستاذ الدكتور قاسم الاصبحي والاستاذ حسين حسن بارحيم أمين عام الكلية.

 






رأيكم يهــمنا

.