اخبار الكلية

17 مارس, 2021 07:45:00 م
لادارة العامة للإعلام:
أقامت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن صباح اليوم الأربعاء حفل تكريم برعاية معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، للدكتور، سوسن باخبيره، العميد السابق للكلية نظير جهودها العلمية والعملية خلال فترة عمادتها.


وفي الحفل الذي أقيم في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية، بحضور معالي الأستاذ الدكتور، عبدالناصر الوالي، وزير الخدمة المدنية، أشاد، معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، بكافة الجهود والأعمال المبذولة من قبل الدكتورة، سوسن باخبيره، التي عملت جاهدة طوال مرحلة عملها القيادي في الكلية في أحلك الظروف منذ ان كانت تشغل منصب نائب عميد الكلية لشؤون المختبرات.

مثمنا كافة الأدوار التنويرية الفاعلة والقيادية للدكتورة سوسن، والذي كانت بلا شك طوال الفترة الماضية رائعة بالرغم من كافة الصعوبات التي واجهت عمل الكلية والجامعة بشكل عام.
وحث، الدكتور، لصور، عميد الكلية الحالي، الدكتور، عبدالحكيم التميمي، على النهوض بالمستوى العلمي والفكري لتطوير عضو الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة والطلاب والطالبات منتسبي الكلية على حد سواء، وتنمية مداركهم، لتخريج كوادر جاهزة ومؤهلة وقادرة للاندماج إلى سوق العمل بكل ثقة، ومتسلحة بالعلم والمعرفة، وملمة بأخلاقيات المهنة، لكونها من أنزه المهن، والتي لطالما ارتبطت بسلوك القائمين عليها فيجب أن يكون منتسبها ملاك رحمة كما تتصف به.

من جانبه أكد الدكتور، عبدالحكيم التميمي، المضي قدما بالعمل وعلى خطى العمادات السابقة مع طاقم الكلية بكل حرص وتفان والعمل بروح الفريق الواحد بما يساعد في تطوير الأداء الأكاديمي والمهني وضمان الجودة الأكاديمية كما عرف عن هذه الكلية.

وعبرت الدكتورة، سوسن باخبيره، العميدة السابقة للكلية، عن خالص الشكر والتقدير لرئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، ومعالي الأستاذ الدكتور، عبدالناصر الوالي، عضو الهيئة التدريسية في كلية الطب والعلوم الصحية، والأساتذة والطلاب منتسبي الكلية، على هذا التكريم وعبارات الشكر والثناء التي قيلت في هذا الحفل.

وقال رئيس نقابة الهيئة التعليمية في الكلية، الدكتور، عبدالفتاح السعيدي، نلتقي اليوم في هذه القاعة لتكريم شخصية أكاديمية، ترأست كلية الطب والعلوم الصحية في أخطر مراحلها منذ ان تأسست، والتي عملنا معها على استمرارية عمل العمل دومآ خلال السنوات الماضية لخدمة المجتمع من خلال المخرجات التي استمرت لست سنوات عجاف.

بدوره، أكد، الأستاذ، حسين حسن بارحيم، أمين كلية الطب، على أن كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، شهدت خلال المرحلة الماضية نشاط جيد وتطور ملحوظ، برغم شح الإمكانيات وقلة الموارد; الا انها وبدعم لا محدود ورعاية خاصة من ابن الكلية وعضو هيئتها التدريسية، معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، الذي عمل منذ أن تولى رئاسة الجامعة، على إصدار القرارات الشجاعة كبإنشاء كلية التمريض، والذي عمل جاهدا على التواصل المستمر مع المنظمات الدولية الداعمة للكلية بالإضافة إلى تواصلاته الدائمة مع المؤسسات الحكومية والأهلية والتي أعطت دفعة للعمادة للنهوض بالكلية.



وتمنى في ختام كلمته للدكتورة، سوسن باخبيره، التوفيق والنجاح في مهامها القادمة.














رأيكم يهــمنا

.