اخبار الكلية

31 ديسمبر, 2020 11:18:00 ص

أختتمت كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة عدن اليوم الخميس31 ديسمبر 2020 المرحلة الأخيرة من برنامج الدكتوراة في طب الباطنة و ذلك بإجراء إمتحان الوسائل التشخيصية و الامتحان الشفوي بحضور لجان الامتحانات من قسم الباطنة بالكلية و أساتذة قسم الباطنة بكلية الطب بجامعة حضرموت . هذا و قد أقامت عمادة الكلية حفلا تكريميا للأساتذة من جامعة حضرموت و أساتذة قسم الباطنة بالكلية المشاركين في مراحل الامتحانات العملية و الشفوية بنظام الفيفا.

و ألقت ا.د. سوسن باخبيرة عميد الكلية كلمة شكرعبرت فيها عن سعادتها بنجاح برنامج الدكتوراة في قسم الباطنة بالكلية بإستكمال إستحقاقاته الأكاديمية والعملية تتويجا بإجراء  المرحلة الأخيرة من إمتحانات البرنامج و في سياق كلمتها الموجزة عبرت عن شكرها لأساتذة طب الباطنة من جامعة حضرموت و قسم الباطنة من كلية الطب على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال فترة الامتحانات كما شكرت المشرفين على البرنامج على عطائهم العلمي خلال سنوات تنفيذ البرنامج. 


كما ألقت أ.د. إيمان باصديق نائب العميد لشؤون الدراسات العليا كلمة قصيرة شكرت فيها جهود لجان الامتحانات التي أثمرت بإستكمال جميع المراحل و الاستحقاقات وفقا لمتطلبات برنامج الدكتوراة في طب الباطنة و شددت في كلمتها على ضرورة تقدير جهود أساتذة قسم الباطنة المشاركين في البرنامج و أشادت بصورة خاصة بجهود أ.د. محمد السعدي الذي بذل جهدا كبيرا في إنجاح البرنامج و إيصاله الى مرحلة الإمتحانات التي جرت بصورة منظمة متميزة عكست المعايير العلمية المتبعة عربيا و دوليا. 

 في نفس السياق تحدث في الحفل أ.د. محمد السعدي نائب العميد للشؤون الأكاديمية في الكلية المشرف العلمي على البرنامج و أشاد بجهود أساتذة قسم الباطنة بالكلية في إنجاح البرنامج و أثنى على جهود اساتذة قسم الباطنة بكلية طب حضرموت التي مثلت إضافة أكاديمية لإجراء الامتحانات العملية و الشفوية . كما أشار د. السعدي الى  جهود الإشراف العلمي التي نسقتها ا.د إيمان باصديق سواء أثناء إمتحانات الجزء الاول قبل عامين او إمتحانات الجزء الثاني التي اختتمت اليوم. و أثنى على جهود مؤسسي برنامج الدكتوراة و جهود اللجنة العلمية و لجان الإمتحانات النهائية  و العمادة  و الأمانة العامة للكلية.

حضر الإحتفال الأساتذة د سوسن باخبيرة عميد الكلية و د علي يافعي عميد الكلية سابقا رئيس  اللجنة الاولى لإمتحان الفيفا و د إيمان باصديق نائب العميد لشؤون الدراسات العليا و د محمد السعدي نائب العميد للشؤون الأكاديمية المشرف العلمي على برنامج الدكتوراة في قسم الباطنة و د محمد شيخ نائب العميد لشؤون المستشفيات و ا.د ناجي عبد الوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب و د شيخ عبدالحافظ نائب العميد لشؤون المختبرات و د عمر باسلم رئيس اللجنة الثانية لامتحانات الفيفا و د عبدالقادر بايزيد نائب العميد لشؤون الطلاب بكلية طب حضرموت و الممتحن الخارجي الأول و د نبيل مسيعان رئيس قسم الباطنة بكلية طب حضرموت الممتحن الخارجي الثاني و د احمد البيشي رئيس قسم الباطنة و د ياسين عبدالقادر نائب العميد في الكلية الأسبق و أساتذة قسم الباطنة المشاركون في الامتحانات  د محسن بن همام و د نزيه باحميد و الأستاذ حسين بارحيم أمين عام الكلية.



و أختتم الحفل بتقديم شهادات تقديرية لأساتذة جامعة حضرموت المشاركين في الامتحانات النهائية.

الجدير بالذكر أن كلية الطب و العلوم الصحية بجامعة عدن هي أول مؤسسة أكاديمية في اليمن تختتم برنامج الدكتوراة في العلوم السريرية وسط صعوبات بالغة التعقيد استطاعت أن تتغلب عليها بفضل جهود قسم الباطنة و نيابة شؤون الدراسات العليا في الكلية بعد أن دشنت انطلاق البرنامج في اكتوبر من عام 2017. و يسمح حاليا البرنامج للطلاب الناجحين في الامتحانات النهائية أن يشرعوا في إستيفاء متطلبات البرنامج بإعداد مشروع الاطروحة تمهيدا لمناقشتها خلال العام القادم.






رأيكم يهــمنا

.