اخبار الكلية

16 اكتوبر, 2020 12:45:00 ص

زار كلية الطب والعلوم الصحية يوم امس الخميس الموافق 15 اكتوبر 2020م الأستاذ، أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن في جولة تفقدية لكلية والاطلاع على الانجازات والهموم اليومية للكلية وتفقد موقع قاعات الكلية الذي تعثر تنفيذها نتيجة لاسباب متعددة. وعد بالبحث عن جهات متعددة للمساهمة في انجاز هذا الصرح العلمي الهام الذي يحقق احد الانجازات الهامة للكلية خلال هذه الفترة بالاضافة الى الاطلاع على سير عملية الامتحانات والتي تاتي بعد تحديات كبيرة واجهتها الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا، وتجري الامتحانات الفصلية للعام 2019-2020م في اجواء احترازية اهمها التباعد الجسدي ولبس الكمامة.

وعبّر رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، نيابة عن جميع منتسبي كلية الطب وجامعة عدن، عن شكره وتقديره لمحافظ محافظة عدن والذي يولي جل اهتمامه بهذا الصرح الشامخ وفي يوم الاحتفال بالذكرى 57 لثورة اكتوبر المجيدة وبهذه المناسبة وجه رئيس الجامعة تهانيه الحارّة لكل أبناء الشعب اليمني، وإلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية، المشير، عبدربه منصور هادي، حفظه الله، بهذه المناسبة العظيمة، التي قال إن مناضليها الأحرار التفوا من جميع ألوان الطيف السياسي حينها، ليسطروا بطولاتهم الكبيرة، التي تكللت بعد 4 سنوات من النضال والدماء الزكية، بتحقق هدف هذه الثورة الأول، يوم الـ30 من نوفمبر، عام 1967م، حين رحل آخر الجنود البريطانيين، عن هذه الأرض الطاهرة.


وأشاد الاستاذ احمد لملس بالجهد الكبير التي تبذله الجامعة بوجه عام وكلية الطب والعلوم الصحية كل وجه الخصوص في حل وتجاوز كثير من الصعوبات لاستمرار العملية التعليمية حرصا على الاجيال الشابة وصناع الغد المشرق.  وأستمع خلال الزيارة الى المعوقات التي تواجهها الكلية مؤكدا دعم المحافظة لكل مامن شانه رفع المستوى التعليمي والعلمي في المحافظة.


  وخلال حديثها، هنأت أ.د. سوسن باخبيره عميد الكلية الشعب اليمني وفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي ومحافظ محافظة عدن بمرور 57 عام على ثورة اكتوبر المجيدة متمنية تتويج هذه الانتصارات بتحسن الاوضاع العامة في المحافظة ومشيدة بالدورالذي يقوم به المحافظ خلال الفترة القصيرة الماضية، والتي شهدت فيه المحافظة تحسنا ملحوظا على كافة الاصعدة. وتطرق الحديث الى أهم المعضلات التي تعاني منها الكلية وهي الاقبال الشديد على الكلية من طلاب السنة التحضيرية والتي تتجاوز القدرة الاستيعابية للكلية من قاعات واعضاء هيئة تدريس ومستشفيات للتدريب. وفي ختام حديثها شكرت الاستاذ احمد لملس لسعة صدرة ووعده في تذليل الصعاب والبحث عن ممولين للمساعدة في تجاوز هذه المعوقات.







رأيكم يهــمنا

.