اخبار الكلية

12 اكتوبر, 2020 09:29:00 ص


ترأست الاستاذة الدكتورة سوسن باخبيرة عميد كلية الطب و العلوم الصحية صباح اليوم اجتماعا حضره رؤساء الاقسام العلمية للعلوم الاساسية و الوحدات التابعة لها بحضور الاستاذ الدكتور محمد السعدي نائب العميد للشؤون الاكاديمية رئيس لجنة الكنترول و الاستاذ الدكتور ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب و الدكتورة ريما همشري نائبة رئيس لجنة الكنترول رئيسة قسم العلوم الموفولوجية .

 ناقشت الاستاذة العميدة مع رؤساء الاقسام و الوحدات مستجدات مرحلة الامتحانات التي جاءت تتويجا لاستئناف العملية التعليمية في نهاية اغسطس الماضي بعد التحديات التي فرضتها جائحة كورونا .

وأكدت د سوسن باخبيرة دعم العمادة لجهود رؤساء الاقسام العلمية في تسيير العملية التعليمية و ادارة الامتحانات بما يتفق مع اللوائح الاكاديمية و لكن ايضا بالاعتبار للظروف الصعبة التي احاطت بالعملية التعليمية و ابنائنا الطلاب و هي الظروف  المتعلقة بتداعيات جائحة كورونا و ايضا بتدهور خدمات الكهرباء التي تؤثر على الاداء المدني و المجتمعي في عدن. كما شددت على ضرورة اتخاذ معالجات صائبة لمواجهة الصعوبات التي تواجه العملية الامتحانية بالتنسيق مع الجهات المختصة في الكلية ونيابة شؤون الطلاب.

من ناحية اخرى أكد الاستاذ الدكتور محمد السعدي نائب العميد للشؤون الاكاديمية رئيس لجنة الكنترول على ضرورة إتخاذ معالجات صائبة لمواجهة كل التحديات الفنية التي تواجه تسيير  الامتحانات. و أشاد الاستاذ الدكتور محمد السعدي بجهود رؤساء الاقسام العلمية للعلوم الاساسية و السريرية في الكلية  و اعضاء الهيئة التعليمية لانجاح استئناف ما تبقى من الفصل الثاني و دعاهم الى مضاعفة الجهود لانجاح عملية سير الامتحانات بما يتفق مع اللوائح الاكاديمية و الظروف الصعبة التي نمر بها دعما لجهود و مستقبل طلابنا.

كما أثنى الدكتور السعدي على جهود إدارة التسجيل و لجنة الكنترول التي تنسقان نشاطهما بشكل مؤسسي.  

 من ناحيته أشار الاستاذ الدكتور ناجي عبدالوهاب نائب العميد لشؤون الطلاب إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات التي تخدم اجراء الامتحانات بصورة سلسلة و ذلك بتنسيق الجهود بين رؤساء الاقسام العلمية و الوحدات التابعة لها و أكد الاستاذ الدكتور عبدالوهاب دعم نيابة شؤون الطلاب لجهود رؤساء الاقسام العلمية و تفهم الظروف و الملابسات  المحيطة بالعملية التعليمية.

في الاجتماع شارك رؤساء الاقسام العلمية للعلوم الاساسية و الوحدات التابعة بتقديم المداخلات المتميزة التي من شأنها اتخاذ المعالجات اللازمة. وقد خرج الاجتماع بعدة تصورات لحلول عاجلة للمستجدات المتعلقة باجراء الامتحانات بالتنسيق الذي ستجريه العمادة مع نيابة شؤون الطلاب في الجامعة.    كما اثنى الاجتماع على جهود رئيس الجامعة و نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب لدعم الفعاليات التعليمية لكلية الطب و العلوم الصحية .

حضر الاجتماع الاساتذة د. نادية الاصبحي رئيس قسن العلوم الفسيولوجية والدكتورة ريما همشري رئيس قسم العلوم المورفولوجية ونائب رئيس لجنة الكنترول والدكتورة اروى العبادي رئيس قسم العلوم السلوكية والدكتورة هدى عبدالودود رئيس قسم الباراكلينك زالدكتورة حسن جيزان رئيس وحدة الباثولوجي والدكتورة فاطمة طالب رئيس وحدة الاجنة والدكتورة منى قطب  نيابة عن د. هدى صالح رئيس وحدة الانسجة.





رأيكم يهــمنا

.