اخبار الكلية

08 اكتوبر, 2020 01:13:00 م

     شهدت قاعة إبن سيناء الكبرى اليوم الخميس الثامن من اكتوبر ٢٠٢٠  الفعالية التأبينية التي نظمتها كلية الطب و العلوم الصحية جامعة عدن  و ذلك تكريما لنخبة من أساتذتها الذين رحلوا اثناء جائحة كورونا.




     شهد افتتاح الفعالية الأستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن و المهندس غسان الزامكي  وكيل محافظة عدن  و الأستاذة الدكتورة سوسن باخبيرة عميد كلية الطب والعلوم الصحية والأستاذة الدكتورة رجاء عبده احمد عميد كلية التمريض و الدكتور علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان في م عدن و الأستاذ الدكتور محمد السعدي نائب العميد للشؤون الاكاديمية في الكلية و رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية.


     الجدير بالذكر أن كلية الطب عدن قد فقدت خلال شهري مايو و يونيو المنصرمين كلا من الأساتذ د. صالح العطاس أستاذ الكيمياء الحيوية و د.  نبيل الدبيش أستاذ الأحياء الدقيقة و د. أبوبكر سالم أستاذ الاشعة التشخيصية و د. سالم صالح العمري أستاذ طب الباطنة و د. يونس انيس بن طالب أستاذ الامراض العصبية و ذلك أثناء إنتشار وباء كورونا في محافظة عدن و الذي اودى بحياة الملايين في مختلف بلدان العالم.


     شملت الفعالية عددا من كلمات المواساة و التكريم من قبل رئيس الجامعة و وكيل محافظة عدن وعميدة الكلية و اللجنة التحضيرية و ممثل عن أسر الأساتذة الراحلين و نقابة هيئة التدريس في الكلية.


     أثنى المتحدثون على مناقب الأساتذة الراحلين و دورهم في تأسيس الأقسام العلمية و الوحدات التخصصية حيث تخرجت على ايديهم المئات من الكوادر الطبية الوطنية المؤهلة.

و قد أكدت الكلمات أن فقدان هذه الكوكبة من أساتذة الكلية يمثل خسارة فادحة على التعليم الطبي و تأهيل الكوادر المؤهلة  في الوطن كما أشارت الى جهود اللجنة التحضيرية للإعداد و التنسيق لتنظيم هذه الفعالية تكريما للأساتذة الافاضل الذين أفنوا حياتهم في تأسيس المداميك المتينة لإنشاء الاقسام العلمية و الوحدات التخصصية و ساهموا في إعداد المئات من الكوادر الوطنية الطبية المؤهلة.





     تم في اللقاء توزيع مائة و خمسين كتيبا من إعداد  اللجنة التحضيرية تتضمن لمحات من حياة الأساتذة الراحلين كما تم عرض فيديو حول الأساتذة الراحلين. و في الختام كرمت رئاسة الجامعة و العمادة  الأساتذة بتقديم دروع تكريمية لاسرهم تقديرا لجهودهم الكبيرة في تأسيس الاقسام العلمية و تطوير مخرجاتها التعليمية.


 

      شارك في حضور الفعالية التأبينية نواب رئيس الجامعة و عدد من عمداء الكليات و نوابهم ومدراء الدوائر بالجامعة و المؤسسات الطبية و ممثلون عن اسر الأساتذة الراحلين و جمع كبير من الاساتذة و الطلاب في الكليات الطبية.







رأيكم يهــمنا

.