اخبار الكلية

24 سبتمبر, 2020 12:45:00 م

تم اليوم عقد لقاء في مكتب قطاع الرعاية الصحية الاولية برئاسة الاستاذ محمد نصر الشاذلي وكيل اول محافظة عدن ود. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية وبحضور د. علي عبدالله صالح مدير عام مكتب الصحة والسكان عدن وبحضور مدراء عموم مديريات صيرة وخورمكسر ومدراء مكاتب الصحة في مديريات صيرة وخورمكسر والمنصورة ودارسعد  وذلك لمناقشة الية تنفيذ المشروع البحثي الخاص بقياس مدى المناعة ضد فيروس كورونا المستجد -19 والتي يقوم بتنفيده  الباحثان ا. د. عبدالله بن غوث من كلية الطب جامعة حضرموت وا. مساعد د. شيخ عبدالحافظ الشطيري نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشؤون المختبرات الطبيه جامعة عدن  والذي سيشارك في تنفيذه 16 طالب من طلاب السنة الرابعة مختبرات طبية في كلية الطب عدن  ويستهدف مديريات صيرة وخورمكسر ودار سعد والمنصورة. علما بان المشروع البحثي تم اقرارة من لجنة الاخلاقيات والبحوث الطبية في كلية الطب والعلوم الصحية عدن وتم اعتماده كدراسه ميدانيه بحثيه من قبل منظمة الصحة العالمية  علما بان بروتوكول  المشروع البحثي قد نوقش باستفاضه  من قبل اختصاصين في المكتب الرئيسي للمنظمة في جنيف وكذا المكتب الاقليمي لشرق المتوسط في القاهره .

 و سيتم تطبيق  هذه الدراسه و تعميمها  على دراسات اخرى في كل من محافظة حضرموت وتعز واعادة تنفيذة مرة اخرى في عدن بعد ستة اشهر لمعرفة الاتجاه الوبائي في اليمن.


وقد قدم د. شيخ عبدالحافظ الشطيري عرض مؤجز عن البحث واهدافه و المنهجية المتبعة في تنفيذه واهمية مشاركة السلطة المحلية في التنسيق وتسهيل عمل الفريق الميداني الذي سيقوم بتجميع العينات و تعبئة استمارة الاستبانة الخاص بالبحث.


وقد ابدى الحاضرون من ممثلي السلطة المحلية ومدراء مكاتب الصحة في المديريات المستهدفه استعدادهم الكامل لتسهيل عمل الفريق لما يمثله البحث من اهمية لمعرفة الوضع الوبائي لمرض كورونا المستجد-19 في محافظة عدن .






رأيكم يهــمنا

.