اخبار الكلية

25 اغسطس, 2020 11:47:00 ص

د. محمد السعدي

نائب العميد للشؤون الاكاديمية

أعلنت كلية الطب و العلوم الصحية لطلابها من المستويات التعليمية من الأول حتى الرابع أنها  ستستأنف العملية التعليمية لما تبقى من برنامج الفصل الدراسي الثاني ابتداء من يوم السبت القادم الموافق للتاسع   و العشرين من  اغسطس الجاري ، الجدير بالذكر أن الكلية بدأت منذ السبت الماضي تدريجيا تدشين العملية التعليمية في المساقات الدراسية العليا لطلاب الامتياز و طلاب المستوى الخامس.

 جاء ذلك في تصريح ادلت به الاستاذة الدكتورة سوسن باخبيرة عميد الكلية اكدت فيها أن عمادة الكلية بدأت في التحضير الاكاديمي منذ مطلع يوليو الماضي من خلال الاجتماعات مع الاقسام السريرية و مجلس الكلية الذي يضم جميع الاقسام العلمية و الادارات الرئيسية و ممثلي الهيئات التعليمية و نقابة التدريس بالكلية.


و قد تمخضت هذه الاجتماعات عن المصادقة على جملة من الإجراات الاكاديمية و وضع تصورات شاملة لآليات تدشين برنامج الفصل الثاني في ظل اتخاذ الإجراءات الاحترازية الاساسية للوقاية من وباء كورونا

كما نظمت الكلية عددا مع الورش التدريببة الخاصة بشأن وسائل الحماية الشخصية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة و السكان و اشراف برنامج منظمة الصحة العالمية منذ نهاية مارس الماضي. و نظمت ورشة للتعليم الالكتروني تحت اشراف خبير تقنيات التواصل الالكتروني في جامعة عدن

من ناحية اخرى اكد الاستاذ الدكتور محمد السعدي نائب العميد للشؤون الاكاديمية في الكلية أن الكلية شاركت بفعالية في اللقاء التشاوري الذي اجري تحت اشراف معالي الاستاذ الدكتور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الاستاذ الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن و مشاركة وكيل وزارة التعليم العالي و نواب رئيس الجامعة و عمداء الكليات و مدراء المراكز العلمية و الادارات الرئيسية.


و اوضح الدكتور السعدي انه يترأس لجنة بقرار من   عميدة الكلية لتهيئة المتطلبات اللوجيستية و الصحية و الاكاديمية الاساسية لاستئناف العملية التعليمية في ظل تطبيق نظام الإجراات الاحترازية الاساسية للوقاية من وباء كورونا. و قد عممت الكلية نظام الارشادات للطلاب و اعضاء الهيئة التعليمية كما اصدرت نظام آليات استئناف العملية التعليمية بما يشمل ذلك من إجراءات اكاديمية و صحية وقائية و لوجستية لضمان تدشين برنامج الفصل الثاني مع اتباع نظام الإجراات الاحترازية.


من ناحيته أشار الاستاذ حسين بارحيم امين الكلية الى أن ادارة الكلية بدأت بوقت مبكر بدراسة و تهيئة المتطلبات اللوجيستية و الخدماتية و الصحية كما أن اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة التحضير لتهيئة المتطلبات اللوجيستية و الصحية و الاكاديمية باشرت عملها منذ الاسبوع المنصرم استعدادا لاستقبال الطلاب في الموعد المحدد لاستئناف العملية التعليمية.


و قد عقدت الاستاذة الدكتورة سوسن باخبيرة و الاستاذ الدكتور محمد السعدي عددا من اللقاءات مع ممثلي الطلاب منذ يوليو الماضي لمناقشة آليات استئناف الدراسة و ضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية لمكافحة وباء كورونا بما يضمن سلامة و صحة الطلاب و اعضاء الهيئة التعليمية و الادارية في الكلية من ناحية و بما يساعد على استكمال استحقاقاتهم  الاكاديمية  و عدم ضياع مستقبلهم العلمي.






رأيكم يهــمنا

.