اخبار الكلية

11 اكتوبر, 2017 09:33:00 م

 

 

عدن/ جهاد باحـدَّاد:

 

انطلاقاً من  فلسفة مجلس الأمناء بجامعة عدن على قاعدة أساسية من منطلق تكامل الأدوار بين الجامعة والمجتمع في تحقيق التنشئة الاجتماعية للطالب الجامعي ولعضو هيئة التدريس و توطيد أواصر التعاون بين الجامعة والمجتمع المحلى، وهو الأمر الذي يمثل أحد أساسيات النهوض بالمجتمع، ومن ثم يجب أن يتسم بالحيوية والفاعلية ،  و تمثل المشاركة المجتمعية واللامركزية الإيجابية أساس نجاح المؤسسة التعليمية في أداء رسالتها على الوجه الاكمل والى الدور المتميز لرئيس مجلس الأمناء الشيخ  المهندس/ عبدالله احمد بقشان وبمكرمة منه تم اعتماد عشرون منحة دراسية لتأهيل أعضاء هيئة التدريس المساعدة بجامعة عدن إلى دولة فرنسا.



 

ويأتي ذلك بناءاً على ما تم مناقشته في اللقاء الذي جمع رئيس مجلس الأمناء بوفد الجامعة برئاسة الدكتور/ الخضر لصور في القاهرة بشأن تأهيل أعضاء هيئة التدريس بجامعة عدن وعلى المصفوفة المتفق عليها، والتي أعرب من خلالها رئيس الجامعة عن شكره وتقديره للجهود والدعم السخي الذي يقدمه رئيس مجلس الأمناء لجامعة عدن.

 

فيما وجه رئيس الجامعة الجهات ذات الاختصاص بالجامعة باتخاذ الإجراءات اللازمة بالترشيح والتنسيق بين مجلس الأمناء والدراسات العليا بالجامعة بعد ان تتم عمل فرز للمرشحين ورفع  الأسماء المرشحة للابتعاث الي مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية  بعدد 20 طالباً وطالبة ممن يحققون المعايير المطلوبة.

 

وفيما يتعلق  بالمعايير التي يجب ان يستوفيها المرشح في هذا الشأن:

1.  أن يكون المرشح للماجستير حاصلاً على تقدير جيد جداً او 4.5 من 5.0 في البكالوريوس.

2.  أن يكون المرشح للدكتوراه حاصلاً على تقدير جيد جداً او 4.5 من 5.0 في البكالوريوس وكذلك  في الماجستير.

3.  أن لا يكون قد مر على آخر شهاده تحصل عليها الطالب أكثر من خمس سنوات.

4.  أن يتحصل الطالب على معدل لا يقل عن B2 في اللغة الإنجليزية على النظامCEFR  الأوروبي أو 87 في التوفل IBT  أو 6.0  في الايلتس.

 

وسف يتم قبول المرشح بعد حصوله على المعدل المطلوب في اللغة الإنجليزية وسيشمل الملتحق بالبرنامج للمنحة الدراسية حتى الانتهاء من مرحلة الدكتوراه مع العلم ان الدراسة ستكون باللغة الإنجليزية.








رأيكم يهــمنا

.