اخبار الكلية

17 مايو, 2022 01:26:00 م

وقع عميد كلية الطب والعلوم الصحية الاستاذ الدكتور عبدالحكيم عمر التميمي صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 مايو 2022 اتفاقية تعاون مشتركة بين جامعتي عدن والجامعة الامريكية في بيروت ( المعهد  العالمي للصحة) أعطيت بموجبة 20 منحة مجانية لجامعة عدن في مجال التدريب في طب الكوارث (conflict medicine) . لعشرين طبيب حديثي التخرج او من أطباء الامتياز والذي سيتم اختيارهم بحسب اساس تنافسية علمية عبر رئاسة جامعة عدن وعمادة كلية الطب والعلوم الصحية.

وستكون الدراسة على مرحلتين الاولى نظرية عبر شبكة الاتصالات اللاسكلية (النت) والثانية تدريبية تطبيقية عملية.  وستعطى للمتدربين شهادة في  طب الكوارث والتي ستكون الاولى من نوعها في هذا المجال، وسيسمح في نهاية التدريب للمتفوقين من جامعة عدن وجامعة نينوا في العراق والجامعة الاسلامية في غزة بمواصلة الدراسات العليا في المجالات الثالية:

1-    السرطان في الصراع Cancer in conflict

2-    طب الحروب  War surgery

3-    الامراض المعدية في مناطق الصراع Infectious diseases in conflict       

وقد حضر توقيع الاتفاقية عمداء كلية الطب في عدن و جامعة نينوا في العراق و الجامعة الاسلامية في غزة.

 

كما قام د. التميمي بفتح افاق جديدة مع الجامعة الامريكية في مجا ل العلوم الاساسية  والدراسات العليا على ان يتم استكمال العمل بها في الفترة القريبة القادمة. وتسعى كلية الطب ممثلة بعميد الكلية الاستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي تحسين وتطوير الطرق الدراسية ومواكبة التطورات المتسارعة في العالم في الجانب الطبي والعملي وذلك لتحسين اداء المخرج العلمي في الكلية وحتى تكون في مصافي الكليات الطبية العربية والعالمية.









رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.