اخبار الكلية

25 ابريل, 2022 06:19:00 ص

عقد مجلس تنسيق الكليات الطبية بعد ظهر يوم الاحد الموافق 24 ابريل 2022م إجتماعه الدوري الثاني للوقوف أمام القضايا التي تناولتها الامسية الرمضانية وفي مقدمتها القبول المتزايد للكليات الطبية والتي يتجاوز حد قدرتها الاستيعابية، وعبرعميد كلية الطب والعلوم الصحية الاستاذ الدكتور عبدالحكيم التميمي وأعضاء المجلس عن قلقهم المتزايد من تأثر العملية التعليمية والاكاديمية في الكليات الطبية من تجاوز نسبة القبول للقدرة الاستيعابية للكليات والتي تحددها البنية التحتية وتشمل القاعات والمختبرات والتطبيق العملي في المستشفيات وأيضا الكادر البشري من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة والطاقم الفني المؤهل في الكليات المعنية. وخلال الاجتماع ناقش د. التميمي وأعضاء المجلس مع مدير السنة التحضيرية الاستاذ عبدالله بن حريز إمكانية الوصول الى اليه تخدم تحسين مخرجات التعلم في السنة التحضيرية والتي تنعكس بشكل ايجابي على مستوى القبول في الكليات الطبية. كما ناقش المجلس الدور الذي لعبته كلية الطب في الاستعداد للحصول على الاعتماد الاكاديمي خلال العام 2014م والذي توقف خلال الحرب ومابعدها، وأكد الاعضاء على أهمية الاسراع في مواصلة الخطوات السابقة وإستكمالها خلال العام الحالي وانشاء لجنة إعتماد أكاديمي في الكلية لمتابعة الاجراءات وإستكمالها. وأكد عميد الكلية د. التميمي ان الكلية ستسعى في الفترة القادمة الى إجراء عدد من الخطوات التطويرية والتنظيمية للحصول على الاعتماد الاكاديمي خلال العام 2023م.

وخلال الاجتماع تم مناقشة إستعداد الكليات الطبية لبدء الفصل الدراسي الثاني في الثامن من مايو 2022م وإستكمال امتحانات الدورالثاني وتنفيذ الجدول الزمني للتقويم الجامعي المحدد. 

حضر الاجتماع الاستاذ الدكتور عبدالحكيم عمر التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية، الاستاذ الدكتور رجاء عبده احمد عميد كلية التمريض، الاستاذ الدكتور خالد سعيد علي عميد كلية الصيدلة، الاستاذ الدكتور خالد عبدالله زين عميد كلية الاسنان، الاستاذ الدكتور إيمان علي باصديق نائب عميد كلية الطب لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، الاستاذ الدكتور ناجي عبدالوهاب نائب عميد كلية الطب لشؤون الطلاب، أ.مساعد.د. محمد شيخ منصور نائب عميد كلية الطب لشؤون المستشفيات. أ.مشارك. د. منى أنور قطب نائب العميد للشؤون الاكاديمية في كلية التمريض، الاستاذ حسين حسن بارحيم أمين كلية الطب والعلوم الصحية، الاستاذ رياض طه فارع أمين كلية الاسنان، د. منور عقلان الخالدي مسجل كلية الاسنان، الاستاذ عبدالله بن حريز مدير عام السنة التحضيرية، د. اقبال الغرابي نائب المدير في السنة التحضيرية.










رأيكم يهــمنا

تهمّنا آراؤكم لذا نتمنى على القرّاء التقيّد بقواعد التعليقات التالية :
أن يكون للتعليق صلة مباشرة بمضمون المقال.
أن يقدّم فكرة جديدة أو رأياً جدّياً ويفتح باباً للنقاش البنّاء.
أن لا يتضمن قدحاً أو ذمّاً أو تشهيراً أو تجريحاً أو شتائم.
أن لا يحتوي على أية إشارات عنصرية أو طائفية أو مذهبية.
لا يسمح بتضمين التعليق أية دعاية تجارية.